أفكار ونصائح: عن المحتوى والنشر



http://www.adflytips.com/2012/06/ideas-and-tips.htmlهاقد وصلنا إلى مرحلة أصعب سؤالين في مشروع الربح من Adf.ly وهما:
1.  ماذا انشر من خلال روابط Adf.ly المختصرة؟ - ويقصد هنا بالسؤال عن المحتوى The Content
2.  أين أنشر هذا المحتوى؟

فيما يلي سوف نتعرف على مجموعة من الإجوبة لهذين السؤالين يتخللهما بعض النصائح المجربة والمفيدة.


هذة الأفكار والنصائح هي الخلاصة الناتجة من تجارب الخبراء قمت بترجمتها وتجربتها وقد اثبتت جدارتها وأحببت أن أشاركها معكم لتعم الفائدة للجميع.

إليك الإجابات عن السؤالين السابقين:
 المحتوى هو القلب النابض لمشروع الربح من Adf.ly  

  • هناك من يقول لك "لكي تنجح جِد المحتوى الفريد الذي لم يسبقك إليه أحد" العبارة السابقة هي كذبة كبيرة لاتصدقها، فلا يوجد في يومنا هذا محتوى مرغوب لم يسبقك إليه أحد، هذه هي الحقيقة المرة، إذاً فما الحل؟ الحل يكمن في إيجاد محتوى وليكن قد سبقك إليه أحد ولكن قم بالتفوق عليه وذلك بتقديم هذا المحتوى بشكل أو بطريقة أفضل ممن سبقك إليها بحيث تجعل الزوار الباحثين عن هذا المحتوى يتركون منافسك الذي سبقك ويذهبون إليك (أقصد إلى روابطك المختصرة).

  • هل عبارة "لكي تنجح جد المحتوى الفريد الذي لم يسبقك إليه أحد" فعلاً عبارة صادقة وصحيحة دوماً؟ بالطبع هي عبارة صادقة وصحيحة مالم تستعمل عقلك في إيجاد المحتوى الفريد الذي لم يسبقك إليه أحد، فإبداعك وتفكيرك هو سلاحك السري للتفوق على منافسيك ولإبتداع مجال فريد خاص بك لم يسبقك إليه أحد. 

  • طريق النجاح على المدى الطويل يكمن بأن تختار المجال أو المحتوى الذي أنت تفهم فيه وتعرف خباياه وأسراره الدفينة وأبوابه الخلفية التي لايعرفها الكثير وربما لايعرفها أحد غيرك، بهذه الطريقة وحدها تستطيع أن تضمن التميز والذي سوف يقودك إلى النجاح والربح، لأن زوار روابطك سوف يرون تميزك عن غيرك وسوف يسعون خلف المحتوى المتميز الذي تنفرد به وحدك. 

  • المحتوى الذي سوف تنشره من خلال روابط Adf.ly المختصرة لا يخلو أن يكون أحد أمرين:
  1. ملف File (رابط التنزيل Download Link): وهو عبارة عن ملف فيديو أو ملف صوتي أو ملف صورة ...إلخ. 
  2. رابط لموقع Website Link: وفي هذة الحالة أمامك ملايين المواقع.




 أين تنشر هذا المحتوى الذي تعبت في إيجاده؟  

  • لاتنشر روابط Adf.ly في تويتر Twitter أو فيس بوك Facebook لأنهما قد حظرا روابط Adf.ly، ولكن يمكن التغلب على هذا الحظر بعدة طرق وأساليب سهلة وبسيطة، (سوف يتم شرحها في المواضيع القادمة).

  • أنشر روابط Adf.ly في تواقيعك في المنتديات والمواقع التي تكتب فيها. (إحذر فمعظم المنتديات تمنع نشر روابط Adf.ly في مواضيعها) فكن متأكداً أن المنتدى لا يمانع بنشر روابط Adf.ly في التواقيع أو الموضوعات. 

  • Youtube يسمح بالروابط المختصرة من Adf.ly (سوف يتم التطرق إلى أفكار تتعلق بالنشر على Youtube في المواضيع القادمة).

  • الإشتراك في قروبات قووقل Google Groups ونشر روابطك المختصرة فيها أو تشهر من خلال قروبات قووقل موقعك أو مدونتك التي وضعت فيها روابطك المختصرة. 

  • الإشتراك في إجابات ياهو وإجابات قووقل Yahoo! Answers and Google Answers وتنشر روابطك من خلال إجاباتك. 

  • أنشأ مدونة blog خاصة بك وضع فيها روابطك المختصرة، وانصحك بـ Blogger.com فهي سهلة وبسيطة ومجانية وتدعم اللغة العربية وهي إحدى مواقع Google وهي المفضلة لدى ملايين الناشرين حول العالم، كذلك يوجد مدونة Wordpress.com ولكنها صعبة وأقل شهرة وبها بعض العيوب التي لا يسعنا ذكرها هنا، (سوف يتم التطرق إلى أفكار تتعلق بالمحتوى المنشور عن طريق المدونات في موضوعات لاحقة).



نصائح هامة:
  1. استعمل Top Banner أو (Framed Banner) مع نشر روابط المواقع Website Links واستعمل Interstitial Advert مع نشر روابط التنزيل Download Link  للملفات (أو على حسب أهمية المحتوى الذي تنشره). 
  2. لا تكرر أفكار الآخرين إلا عندما تكون قادراً على أن تتفوق عليهم، "إذا لم تكن متميزاً فإنك سوف تختفي وسط الزحام".
  3. إسعى بأن لا تربح اليوم ولكن لتربح غداً لأن الربح في الغد دائماً مايكون وفيراً، ولأنك إن سعيت للربح سريعاً فستخسر سريعاً أيضاً ... إكسب ثقة الزائر ولتكن هي هدفك الأول ثم الأرباح، لأن الزائر وثقته بأنه سوف يجد لديك مايريد هي كلمة السر للربح الوفير.
  4. إذا كان المحتوى الذي تقدمه جيد وتقوم بتقديمه بطريقة جيدة ... فلا تحمل هم الأرباح وثق تمام الثقة بأن الأرباح سوف تسعى إليك قبل أن تسعى أنت إليها.
  5. إتبع النصائح الأربعة السابقة.  




إذا كانت لديك فكرة جديدة وأحببت أن تشاركنا بها فأكتبها في صندوق التعليقات مشكوراً وسوف يتم نشرها بإسمك.




 للتسجيل في Adf.ly إذهب إلى هذا الرابط
http://adf.ly