لماذا لم تصل أرباحك للحد الأدنى للدفع 5$ لحد الآن رغم أن لديك مدونة؟



http://www.adflytips.com/2012/09/Adfly-Minimum-Payout.htmlهناك عدة تحديات وعقبات أمام ربحك من Adf.ly، ليس أنت وحدك الذي تعترض له هذة العوائق ولكن كل شخص لدية مدونة أو موقع ويريد الكسب منه فإن هذة العوائق تعترضه أيضاً.

إذا تعالوا لنتعرف على هذة التحديات والعقبات والعوائق، ونتعرف على كيفية التغلب عليها وتجاوزها بسهولة.



هناك عقبتان أساسيتان تؤخران ربحك وتسحبانك للوراء كلما تقدمت للأمام، وهما:
  1. إنشغالك بالبحث عن المحتوى المتميز لمدونتك، وإهمالك إشهار وترويج مدونتك، وهذا نادراً مايحدث.
  2. أو إنشغالك بإشهار وترويج مدونتك وإهمالك البحث عن المحتوى المتميز لمدونتك، وهذا غالباً مايحدث.
وهذان السببان نتيجتهما واحدة، هو تأخير وصولك للحد الأدنى للربح، وفي أحيان كثيرة يأسك من المشروع وإهمالك له وبالتالي إعلان موت المشروع، ولست وحدك في ذلك فهناك الكثير من الأفكار الخلاقة والمشاريع الناجحة التي لم تكن تحتاج إلى أي شيء سوى الصبر عليها وإعطائها بعض الوقت لكي تنجح وتزدهر، ولكن صبر أصحابها قد نفذ قبل أوانه فقرروا اليأس من مشاريعهم وإهمالها فماتت هي الأخرى.



   كيف تتجنب حصول هذة النهاية المأساوية لمشروعك؟
  • ضع خطة لمشروعك، دونها في ورقة وضعها أمامك، قسّم الخطة إلى مراحل متتالية بحيث لا تنتقل من مرحلة حتى تنهيها وتراجعها وتتأكد من خلوها من الأخطاء وتكون راضياً عنها.
  • لاتجعل الحماسة الزائدة تغويك بالعمل على أكثر من مرحلة في آن واحد، فالحماسة الزائدة سلاح ذو حدين غالباً مايصيب صاحبه، لهذا إحذر من البدأ بإشهار وترويج ونشر مدونتك قبل أن تكون جاهزة من كل النواحي، لأنها إن لم تكن جاهزة تماماً فإن الزوار سيشعرون بأنها ناقصة وسيهربون منها وسيكون الفشل مصيرها المحتوم.
  • إذا كانت مدونتك جميلة الشكل، وغنية المحتوى، وسريعة التصفح وليس فيها عيب مما ذكر سابقاً، ورغم كل هذة المزايا ماتزال أعداد زوارك قليلة فهذا يعني أنك لاتقوم بإشهار مدونتك كما ينبغي، ربما تقوم بإشهارها في مواقع ميتة أصلاً ولا شعبية لها، فكيف تنتظر من هذة المواقع أن تحيي مدونتك؟ ففاقد الشيء لايعطية، أو أنك تقوم بإشهار مدونتك في مواقع ليس لها نفس إهتمام مدونتك، فحاول أن تشهر مدونتك في المواقع الكبيرة التي لها شعبية واسعة والتي لها ترتيب اليكسا Alexa عالي، والمواقع التي لها نفس أهتمام مدونتك.


   إسمح لي أن أقترح لك الخطوط الأساسية للخطة التي أثبتت نجاحها مع الوقت
  1. مرحلة التصميم: أنشيء مدونتك وإبدأ بمرحلة التصميم والشكل الخارجي والإضافات، وإنتهي من هذة المرحلة تماماً قبل أن تنتقل للمرحلة التالية.
  2. مرحلة المحتوى: أضف المحتويات بعناية، وإملأ المدونة بهاذا المحتوى، بحيث تبدو مدونتك وكأن لها فترة طويلة من الزمن وذلك بإغنائها بالمحتوى المتميز والوفير.
  3. مرحلة التجربة والإختبار: جرب جميع عناصر المدونة مثل الإضافات وعمليات التنزيل وكل شيء فيها، وبعد أن تتأكد من جهوزيتها وخلوها من الأخطاء إنتقل للمرحلة الأخيرة.
  4. مرحلة الإشهار: إبدأ بإشهار مدونتك في كل موقع يهتم بمجالها، وهنا لا يهم عدد المواقع التي أشهرتها فيها بقدر ما يهم هو شعبية تلك المواقع وعدد زوارها، وأحرص على متابعة المواقع التي أشهرت مدونتك فيها وتأكد أن موضوعك ما يزال في الصفحة الأولى وفي صدارتها.
ضع في إعتبارك أنك لن تربح الكثير من مدونتك في الايام الأولى لإطلاقها، وذلك ببساطة لأنها غير معروفة وغير مشهورة وبالتالي زوارها قليلون.


   إذاً متى سوف تصل أرباحك للحد الأدنى للدفع والذي يساوي 5$؟

يجب أن يكون لديك حوالي من 200 إلى 300 زائراً يومياً وهذا يعني مايساوي 0.17$ إلى 0.2$ يومياً، أي بعملية ضرب بسيطة (0.17$ ضرب 30 يوماً يساوي 5$)، وطبعاً سوف يزيد ربحك مع الوقت ومع إستمرارك وإصرارك على النجاح فلا تقلق.

مهم: إجعل هدفك الأول في الايام الأولى وربما الشهور الأولى هو الوصول لعدد الزوار المطلوب وهو على الاقل 200 زائر يومياً كما دلت التجارب، هذا طبعاً إذا كان زوارك من كل أنحاء العالم، أما إن كان زوارك من الدول العربية فسوف تحتاج عدد زوار أكبر، لهذا كانت نصيحتي لك بأن تعتمد اللغة الإنجليزية في المحتوى وفي الإشهار ، وطبعاً خلال بحثك الحثيث عن الزوار، لا تهمل وتنسى إضافة محتوى جديد من حين إلى آخر.


نصيحة: أستعمل موقع histats.com أو Google Analytics لتعرف عدد زوارك بدقة ومن أين يأتون والعديد من الإحصائيات المفيدة الأخرى.



 للتسجيل في Adf.ly إذهب إلى هذا الرابط
http://adf.ly