وقفة - ماذا تعلمنا إلى الآن؟



http://www.adflytips.com/2012/09/AdflyTopTips-Summary.htmlفي هذا الموضوع سوف نناقش ونسترجع كل ماتناولناه سابقاً من دروس وفوائد بكلمات قليلة ومختصرة.

حيث أعتمدنا في هذة المدونة أسلوب التسلسل في المواضيع كي يكون هناك فهم واضح وشامل وصحيح لمفهوم الربح من إختصار الروابط، فليست العملية عشوائية كما وقد يظن البعض، ولكنها عملية منظمة ومنسقة ومبنية على تجارب وخبرات، إستقيناها من تجارب المحترفين في مجال الربح من إختصار الروابط، تلك التجارب والخبرات شملت جوانب عدة منها جانب المحتوى والمظهر والشكل للموقع وحتى الجانب النفسي أو السايكولوجي للزائر، فعملية أن تجعل الزائر يتعلق نفسياً بالموقع أو إن صح التعبير يتعلق نفسياً بمحتوى وشكل الموقع هي عملية ليست بالبسيطة أو السهلة.


تناولنا بالنقاش ماهية مواقع إختصار الروابط بنظرة عامة وشاملة، وشرحنا كيفية وطريقة عملها، وأعطينا أمثلة على مواقع نصابة ومواقع صادقة وكيفية التمييز بين هذة المواقع النصابة أو الصادقة ببضعة ملاحظات سريعة وذكية.

كذلك ناقشنا لماذا كان موقع إختصار الروابط Adf.ly هو خيارنا المفضل والوحيد، كما تناولنا أبرز إجابياته وسلبياته، كذلك أوردنا بعض المعلومات الهامة التي ربما يجهلها البعض منا عنه.

شرحنا عملية التسجيل بموقع Adf.ly، كما شرحنا بالتفصيل واجهة الإستخدام تناولنا من خلالها شرح كيفية إختصار الروابط بطريقة إحترافية، وشرح قوائم الموقع وشريط الإحصاءات، وكذلك تناولنا بالشرح المفصل لقائمة الأدوات Tools وكيفية إستعمالها مع بعض النصائح المجربة بخصوصها، وأيضاً ناقشنا خاصية تعديل روابط Adf.ly المختصرة.

 الآن وبعد أن عرفنا كيفية إستخدام موقع Adf.ly بشكل إحترافي علينا أن نتسلح ببعض النصائح التي سوف تفيدنا في بداية مشوار الربح من إختصار الروابط، هذة النصائح سوف توفر علينا الكثير من والوقت والجهد وربما تنقذنا مصيبة إغلاق حسابنا سواء في Adf.ly أو في Blogger.

 وبعد أن تسلحنا بالنصائح الإحترافية لم يبقى لنا إلا نشر روابطنا والربح منها، ولكن يبزغ هنا كبزوغ الشمس سؤال كبير وهو أين أنشر هذة الروابط المختصرة، فيكون الجوب (حتى الآن فقط) هو مواقع التواصل الإجتماعي مثل يوتيوب الذي يعتبر أحد أفضل الطرق لنشر الروابط المختصرة وذلك بإستغلال مساحة الوصف Description ومساحة التعليقات Comments
وأيضاً فيس بوك ولكنه يحظر مع الأسف روابط Adf.ly، لهذا السبب فقد قمنا بنشر أحدث وأفضل الطرق لتجاوز هذا الحظر، حيث يصبح بإمكانك نشر روابطك المختصرة على فيس بوك بكل حرية وسهولة وبساطة.

 كذلك أفردنا مساحة لابأس بها من النقاش لفكرة نشر الروابط المختصرة من خلال إنشاء مدونة Blogger خاصة، يتم عبرها نشر الروابط المختصرة، وتناولنا بالشرح المستفيض كيف أن المدونات المتخصصة بمجال محدد أو Niche محدد تكون هي الرابح الأكبر في النهاية، كذلك أستعرضنا المشاكل التي قد تعترض مدونتك وتقلل من زوارها وبالتالي تقلل أرباحك، ولكننا أيضاً إستعرضنا بعض الحلول والمقترحات التي تجنبك تلك المشاكل بل وتزيد من زوار مدونتك وبالتالي تزيد من أرباحك.

ثم بعد أن أصبح لديك مدونة فربما تحتاج إلى مساحة لترفع عليها المحتوى الخاص بمدونتك حيث أنك محاصر بمساحة محدودة أعطتك إياها Google لمدونتك وهي جيجابايت واحد لكل مدونة وهي مساحة قليلة جداً لمن كان رفع الملفات هو عماد المحتوى لمدونته، وبما أننا كنا قد نصحنا بعدم رفع الملفات التي يراد إختصار روابطها على مواقع للربح من الرفع فقد وفرنا حلولاً لهذة المشكلة وهي مواقع الرفع المجانية أي الغير ربحية وذلك بسبب أنها محببة لدى الزوار لأنها لاتفرض قيوداً على التنزيل أو وقت إنتظار قبل التنزيل، لهذا أستعرضنا نوعي هذة المواقع.

يظهر بين الحين والآخر سؤال محير وهو لماذا لا تحتسب Adf.ly كل زوار موقعي؟ حيث أن عداد الزوار الخاص بمدونتك يقول لك أن عدد زوارك أكثر بكثير من عدد الزوار الذي يخبرك به عداد الزوار الخاص بـ Adf.ly، وهنا تبدأ الشكوك بأن موقع Adf.ly ينصب عليك ويخدعك ويسرق مالك أو على الأقل لا يخبرك الحقيقة كاملة، ولكن في الواقع أن موقع Adf.ly لايسرقك ولكن له آلية وشروط خاصة به كي يحتسب الزيارات ويعتمدها ويحتسبها زيارات صحيحة وبالتالي يكافئك عليها، لهذا نحن ناقشنا تلك الآلية والشروط التي يتبعها Adf.ly في إحتساب الزيارات.

الآن وبعد أن اصبحت مدونتك ناجحة جداً، وأصبح لديك قاعدة زوار دائمين ومخلصين لمدونتك، وقد جنيت أرباح تعبك فيها وأستلمت أول أرباحك من Adf.ly، ألم يحن الوقت لكي تكافيء مدونتك الحبيبة بنطاق خاص يجعلها مدونة محترفة تنافس باقي المدونات المحترفة الأخرى بل وتزاحمهم وتسبقهم.
في الواقع ربما أنصحك بشراء نطاق خاص لمدونتك حتى قبل أن تنشرها لأن ذلك سوف يساعدك على كسب ثقة الزوار وبما تقدمه في مدونتك من محتوى، وذلك لأن المواقع التي لها نطاق خاص وخاصة النطاقات ذات الإمتداد com. و net. و org. فقد دلت التجارب على أن لها تأثير على نفسية الزائر وتجعله يثق ثقة عمياء بمحتوى هذة المواقع ذات النطاقات الثلاث السابقة الذكر، ولكن شراء نطاق خاص وفي مرحلة مبكرة من عمر المدونة ربما يعتبر مجازفة تستحق منك التفكير ملياً قبل الشروع بها لهذا أنصحك بالفكرة ولكن أنصحك بالحذر، والتخطيط جيداً لمشروعك قبل شراء نطاق خاص له.

 تناولنا بالنقاش فكرة إنشاء مدونة متخصصة بإضافات وملحقات الفوتوشوب Photoshop، وهي للحق أقول أنها من أكثر الأفكار جلباً للأرباح، ولكن الكثيرين يتغافلون عنها عمداً أو سهواً أو خوفاً أو حتى كسلاً، لهذا فقد خصصنا موضوعاً لهذة الفكرة وضعنا فيه جملة من الافكار والنصائح كذلك وفرنا قائمة متجددة بالمصادر التي يمكنك الإستغناء بها عن أي مصادر أخرى لجلب المحتويات في مجال الفوتوشوب منها.

 ثم نجيبك على أكثر الأسئلة التي تؤرقك في منامك ويقضتك وهو لماذا لم تصل أرباحك للحد الأدنى للدفع 5$ لحد الآن رغم أن لديك مدونة؟



 للتسجيل في Adf.ly إذهب إلى هذا الرابط
http://adf.ly